إلى استاذ التربية البدية و الرياضية
فيما يخص تنظيم الأفواج يجب قبل كل شيئ وضع مخطط أي استخدام الإختبارات الكشفية الأولى والذي يسمى بالتقويم التشخيصي لمعرف القدرات البدنية والعلقية والنفسية وهذا أمر ضروري في البداية مثل استخدام اختبار نصف كوبر في الجري المتوسط وهذا كاف لتحديد الأفواج حسب الجهد البدني
بعدها تختار القائد الصحيح لكل مجموعة
اذا أردت تقسيم المجموعات وذالك حسب العدد للإناث والذكور
هذا الأمر ليس سهلا في بادئ الأمر
لكن ما إذا ضبطت هذه الأمور ستنجح في تسيير حصة التربية البدنية والرياضية
بالنسبة للإسعافات الأولية من المفروض أن تعطي في كل حصة وخاصة في نهايتها الرجوع للهدوء وتتكلم مع التلاميذ على كل معلومة تفيد التلميذ ولا يجب أن تخصص حصة خاصة للطفل حول هذا الأمر لقة الوقت لحصة الرياضة وعدم الملل
التعلمية هي الوحدة أو الفصل أي الفصل الأول والثاني والثالث وتسمى بالوحدة التعلمية التي تبنى عليها الأهداف المسطرة وتسمى بالأهداف التعلمية
* التعليمية هي الحصة أو الهدف المجزأ من الوحدة التعلمية لنشاط فردي أو جماعي وهي التي تبنى عليها المذكرة بما فيها لالمراحل التعلمية التحضيرية والرئيسية والرجوع للهدوء هذا في القديم أما الأن بطريقة الكفاءات تسمى مرحلة التحضيرية مرحلة التعلمية الثانية لنشاط فردي مرحلة التعلمية لنشاط جماعي مرحلة التقييم
هناك أيضا في المذكرة الأهداف التعلمية الوضعيات المؤشرات ظروف الإنجاز
هناك خلط كبير بين مذكرات المتوسط وبين الثانوي